حدث بالفعل

البنوك تدرس وقف القروض الشخصية

كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، عن قيام البنوك العاملة بالسوق المحلية، حالياً بإيقاف القروض الشخصية وقروض السيارة بشكل مؤقت، لحين دراسة الموقف الحالي، بعد تحرير أسعار الصرف ورفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض من قبل البنك المركزي.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم“، أن البنوك العاملة بالسوق المحلية تدرس رفع أسعار الفائدة على القروض بنسب تتراوح بين 18 % 20% و 24%، لتواكب الزيادة في أسعار الفائدة التي طرحت بشهادات الأوعية الادخارية، والتي تبلغ نسبة الفائدة فيها نحو 20% على الشهادات مدة 18 شهر، و 16% على الشهادات مدة 3 سنوات.

يذكر أن البنك المركزي، قرر تحرير سعر الصرف يوم الخميس الماضي، ورفع أسعار ألفائدة على الودائع والقروض، بنسب 14.75% و15.75 % على التوالي.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق