حدث بالفعل

قيادة الطائرات في 25 نوفمبر لـ”النساء فقط”

أطلقت النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية، مبادرة لتشغيل رحلات طيران بكل شركات الطيران المصرية بأطقم طيارين وضيافة من النساء فقط في 25 نوفمبر المقبل، الذي يوافق اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال أسامة عبد الباسط، رئيس النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية “تم إرسال خطاب إلى المهندس شريف فتحي وزير الطيران لدعم المبادرة التي تهدف لمواجهة أي محاولات عنف أو تمييز ضد المرأة”.

وأضاف، في بيان له اليوم الأربعاء، “نأمل أن تحظى المبادرة بالموافقة بحيث تقوم شركات الطيران المصرية بتنظيم رحلة واحدة في ذلك اليوم بأطقم من النساء سواء للطيارين أو الضيافة بما يعكس للمجتمع أهمية دور المرأة في منظومة الطيران المدني وتعكس للعالم النظرة الإيجابية للمرأة في المجتمع المصري”.

وبدأ الاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر 2008، ضم مبادرة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون بعنوان “اتحدوا لإنهاء العنف ضد لمرأة”.

ويحتفل بهذا اليوم في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر الموافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت عنوان حملة الـ16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع، التي تهدف إلى رفع الوعي العام بخطورة العنف ضد المرأة.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق