حدث بالفعل

رسميًا زيادة سعر السكر

رفعت وزارة التموين أسعار السكر على البطاقات التموينية لتصل إلى 7 جنيهات للكيلو على مقررات شهر نوفمبر الحالى، مقابل 5 جنيهات الشهر الماضي.

وكان اللواء محمد مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارًا بزيادة أسعار السكر للقطاعين التجاري والصناعي مرتين خلال شهر أكتوبر 2016.

وكانت الأولى فى يوم 15 أكتوبر بزيادة السعر إلى 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 5 جنيهات، والثانية في 23 من نفس الشهر لتصل إلى 7 جنيهات بدلاً من 6 جنيهات في منتصف الشهر.

وشهدت السوق المحلية أزمة في السكر خلال الشهر الماضى ما تسبب في زيادة أسعاره بصورة غير رسمية وتم تداوله في السوق السوداء بأسعار تتراوح بين 13 و 15 جنيه للكيلو، ما اضطر وزارة التموين لطرح مناقصة لاستيراد 134 ألف طن لتعويض النقص في المقررات التي تحتاجها الأسواق شهريًا.

وتبلغ احتياجات السوق المحلية من السكر نحو 250 ألف طن سكر شهريًا، توفر منها وزارة التموين نحو 150 ألف طن، والقطاع الخاص يتولى تلبية باقي الاحتياجات عن طريق الاستيراد.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق