حدث بالفعل

أمينة خيري: ماسبيرو بحاجة إلى جراحة عاجلة

شروق مجدي

قالت أمينة خيري، الكاتبة الصحفية بجريدة الحياة اللندنية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي العام السابق في نيويورك كان يركز في كل نقاطه على وجوب محاولات درء الإرهاب في العالم كله، ولم يؤخذ كلامه على محمل الجد.

وأضافت “خيري”، خلال مداخلة تليفونية لبرنامج صباح ON”، الذي يقدمه خالد تليمة ونهاوند سري، والمذاع على “ONTV”، أن خطاب السيسي في نيويورك أمس جاء أكثر شمولًا، وأكد على أن الإرهاب يمكن أن يطال أي دولة في العالم، وجاء ذلك من خلال تناوله بالتفصيل لبعض قضايا الإرهاب.

وعلقت “خيري” على التغطية الإعلامية الغربية للخطاب، بأنها أثبتت أن السياسة المصرية الخارجية على خير ما يرام، وأن موقف مصر العالمي قوي، والدليل على ذلك هو الإهتمام الشديد من جانب الإعلام، بالإضافة  إلى إصرار المرشحيْن الرئاسيين في أمريكا على مقابلة الرئيس.

وقالت ” أمينة” إن تصريحات هيلاري كلينتون عن مصر جاءت دائمة متأرجحة وغير ثابتة، ففي عام 2009 عبرت عن تأييدها الكامل للنظام المصري القائم، وفي يناير 2011 قالت إنها ستتقبل إحتمالية التغيير، أما في بداية فبراير فكانت تعلنها بشكل صريح بوجوب رحيل مبارك عن الحكم.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق