حدث بالفعل

السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة

شروق مجدي

قال عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة بالفعل بدأت في تهدئة الاضطراب الذي حدث في الشارع المصري بعد تطبيق قانون القيمة المضافة، وإنهم بالفعل قاموا بتسعير بعض المنتجات التي يمكن أن يتلاعب بها التجار، لضمانهم أن تصل للمستهلكين بالأسعار الرسمية بعد فرض الضريبة، ومنها أسعار السجائر وأسعار كروت الشحن.

أكد مطر، خلال مداخلة تليفونية لبرنامج ” يحدث في مصر، الذي يقدمه شريف عامر،الذي يُبث عبر فضائية “mbc مصر”، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك 57 سلعة معفاة من تطبيق الضريبة، أهمها منتجات الألبان وخاصةً لبن الأطفال، وأيضًا المواصلات العامة، بالإضافة إلى الخبز بجميع أنواعه.

أشار، إلى أن الزيادة الكبيرة في أسعار خدمات المحمول ترجع إلى أنها تطبق عليها بالفعل ضريبة المجموع وتصل إلى 15%، وعند إضافة ضريبة القيمة المضافة وصلت الأسعار إلى ما وصلت إليه الآن، مؤكدًا أن الخدمات في معظمها معفاة من الضريبة.

أوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن من أكبر الأزمات في المجتمع هو التعامل النقدي، فالتعامل البنكي يسهل على الأجهزة حصر الإيرادات، لافتًا إلى أن الحكومة بالفعل جعلت التعامل النقدي معها لا يتخطى الألف جنيه، وما يزيد عن ذلك يتم من خلال تعاملات بنكية.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق