شاهد

فتوى من إيمان عز الدين عن أضحية العيد

شروق مجدي

اقترحت الإعلامية إيمان عز الدين، أن يتنازل المصريين عن الأضحية خلال العام، ودفع تلك الأموال في بناء مدارس نموذجية، وقالت أن تكلفة تعليم طالب مصري خلال العام الدراسي تصل إلى 5 ألاف جنيه، فبأموال الأضحية التي تصرف خلال العام يمكن بناء العشرات من المدارس النموذجية.

قالت “عز الدين” خلال حلقة اليوم من برنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة المحور، إن المصريين لن تنقذهم اللحوم بقدر ما سينقذهم التعليم، أو تطوير المستشفيات لمعالجة فيروس سي وغيره من الأمراض، أو تشغيل العاطلين، وإنقاذ الطلاب المتسربين، أو دفع أموال الغارمين.

في نفس السياق قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن مصر تستورد لموسم عيد الأضحى، ما يتزايد بنسبة 3 أضعاف عن نسبة الاستيراد في العموم، وأضاف أن اللحوم المصرية تمثل الأساس في موسم الأضاحي، وما يزيد عن ذلك من الاحتيجات يتم إستيراده.

ورد الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الشريف، في مداخلة تليفونية أيضًا، أن الأضحية من شعائر الإسلام التي يجب تنفيذها، ولكن يجب أن نمنع ما يحدث من سفه بتلك الحجة، وأضاف أنه يجب أن لا نقول بوقف الأضحية لأي أسباب، فهناك أُسر لا تتذوق اللحوم إلا في عيد الأضحى.

بينما قال الشيخ أحمد ترك، مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، أن إقتراح الإعلامية جيد لكنه ينقصه شيء، أنها تعلق على الأضحية بينما لم تعلق على مبالغ إستيراد “الكافيار” وغيره من الأشياء غير الضرورية، ونصحها بالإبتعاد عن الشعائر وتوجيه إهتمامها لأشياء أخرى، وخاصة أن تلك الشعيرة تصب في مصلحة الفقير.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق