حدث بالفعل

أحمد موسى يطلب الاقتداء بقطر في الزراعة!

أحمد حسين صوان

طلب الإعلامي أحمد موسى من الحكومة القائمة، توفير بدائل زراعية من أجل ترشيد استهلاك المياه، والخروج من الأزمة بدون عواقب وخيمة، عن طريق زراعة بعض المحاصيل خارج البلاد، كقصب السكر والأرز.

وأكد أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، أن قطر تنتهج سياسات الزراعة خارج حدودها، منذ عدة سنوات، بإنتاج بعض المحاصيل في دولة السودان، وتقوم بتحويلها إلى بعض الصناعات، مثل السكر، مضيفًا أن قطر تعمل على توفير المياه داخل حدودها، وتستثمر أموالها في الخارج.

وأشار إلى أن هناك تقرير دولي، كشف أن هناك 33 دولة على مستوى العالم، ستعاني من أزمة مياه قريبًا، من بينهم 15 دولة في الشرق الأوسط، مطالبًا بضرورة ترشيد المياه تجنبًا للجفاف، مشيرا إلى أن مصر تُهدرملايين اللترات من المياه دون استفادة حقيقية.

وقال، “موسى” إن مصر لم تشهد وزيرًا يعمل من أجل المواطنين، خاصة في مجال الزراعة، مثل الوزير الأسبق يوسف والي، حيث كان على تواصل دائم مع المزارعين ويعمل على حل مشاكلهم وتوفير احتياجتهم من أجل الزراعة.

وطلب “موسي” من القوات المسلحة، ضرورة توفير الأسمدة، والبذور، للمزارعين في محافظات الصعيد، للخروج من تلك الأزمة التي يعاني منها البعض.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل فيلم “كابتن مصر” أم فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق