أضواء

“فرانزوني” يكشف تفاصيل فيلمه عن “جلال الدين الرومي”

في عددها الأخير، انفردت مجلة “7 أيام” بحوار مع السيناريست العالمي ديفيد فرانزوني مؤلف فيلم “جلال الدين الرومي” والحائز على أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم “المصارع” بطولة “راسل كرو” عام 2000؛ خاصة بعد الجدل الأخير الذي أثاره خبر بدء تنفيذ الفيلم… الحوار أجراه الصحفي فاروق الجمل، الذي حاول التواصل معه عبر الإيميل، ونجح بالفعل في إجراء أول حوار عربي عن الفيلم.

1

في بداية الحوار أكد “فرانزوني” أن فكرة كتابة فيلم عن جلال الدين الرومي هي نتاج فكر مشترك بينه وبين صديقه المنتج ستيفين براون، حيث اتفقا معا عل إنتاج فيلم عن ذلك العالم والفيلسوف الذي تتصدر مؤلفاته قائمة الكتب الأكثر مبيعًا حول العالم.

كما أشار إلى أنه لا يوجد أي علاقة بين الفيلم ورواية قواعد العشق الأربعون ولكنه يعتبرها أحد المصادر التي يعود إليها عند كتابة السيناريو، لافتًا إلى أنه يضع أمامه كل الكتب التي تتحدث عن جلال الدين الرومي وحياته والكتب التي قام بتأليفها “الرومي” نفسه للوصول إلى نص يكون قريبًا جدًا من الواقع.

2

وعن الأبطال وترشيح ليوناردو ديكابريو لبطولة الفيلم، قال ديفيد فرانزوني إنه من المبكر الحديث عن أبطال الفيلم لكنه تم بالفعل عرض الفكرة على “ديكابريو” خاصة بعدما ظهر بالشكل الأخير في فيلم “The Revenant”، موضحًا أن هذا الشكل أوحى له بفكرة الاستعانة به لأداء الشخصية بسبب وجود شبه كبير بينهما.

يرى “فرانزوني” أن الشخصية الأصعب من وجهة نظره كسيناريست خلال أحداث الفيلم هي شخصية شمس الدين التبريزي فهو يعتبرها بالغة التعقيد والغموض، كما أن المعلومات عنها غير متوفرة، بخلاف الفترة التي قضاها بصحبة جلال الدين الرومي، مُتابعًا أنه تم ترشيح الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور لتجسيد الدور.

3

وعن الهجوم الذي تعرض له الفيلم بسبب ما أشيع عن أن السيناريو سيصور العلاقة بين جلال الدين الرومي والتبريزي بأنها علاقة شذوذ جنسي، أوضح مؤلف الفيلم أن السيناريو لم يُكتب بعد ولا يعلم من أين جاء هذا الهجوم ومن أين أتى هؤلاء بتلك الشائعات بحسب قوله، لافتًا إلى أنه ليس بهذه الدرجة من الغباء ليُظهر العلاقة بينهما في هذه الصورة حتى لو ألمحت عدد من المصادر لهذه النقطة، وذلك حتى لا يثير غضب الملايين من عشاق جلال الدين الرومي حول العالم.

وكشف ديفيد أن الفيلم يعتمد على ثلاثة شخصيات رئيسية هما جلال الدين الرومي وشمس الدين التبريزي، وابنة جلال الدين “كيميا” التي أجمعت عدد من المصادر أنه زوّجها من التبريزي وكانت لها دورا كبيرا في حياته.

نرشح لك

[ads1]

تسريب فيلم “جحيم في الهند”

شاهد : هنا الزاهد مطربة في أغنية شهيرة

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق