حدث بالفعل

الإبراشي: جزء كبير من الرأي العام غير متضامن مع الصحفيين

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن المواءمات السياسية كانت تقتضي أن تنفذ وزارة الداخلية، قرار ضبط الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، بشكل مختلف عن إقتحام مقر نقابة الصحفيين، والذي تسبب في خسائر كبيرة.

وأوضح الإبراشي، خلال برنامجه “العاشرة مساء”، المذاع على فضائية “دريم”، أن جزءا كبيرا من الرأي العام غير متضامن مع الصحفيين في هذه القضية، مشيرا إلى أنه عندما كان يطالب الصحفيين بإلغاء عقوبة الحبس، كان البعض يظن أن مطالب الصحفيين غير شرعية لأنهم بذلك سيكونون فوق القانون، في حين أن مطالبهم تتعلق بالحبس في قضايا النشر.

وأكد الإعلامي، أن نقابة الصحفيين تعتبر من أهم نقابات الحريات في كل دول العالم، لأنها تصون أهم مهنة، وهي مهنة الكلمة، فضلاً عن أنها متنفس الناس، وتعبر عن همومهم، عندما تُغلَق أبواب الحكومات، ووزرائها، يلجأون إلى الصحافة، والإعلام.

وعرض الإبراشي، خلال الحلقة بعض التعليقات المهاجمة لموقف نقابة الصحفيين، والمؤيدة لقرار وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بإقتحام النقابة للقبض على الصحفيين، بحجة أنه لا يوجد شخص فوق القانون.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق