حدث بالفعل

رئيس تحرير بوابة يناير يعتصم في نقابة الصحفيين

أحمد حامد دياب

أعلن الصحفي عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير دخوله في اعتصام مفتوح مع زميله محمود السقا الصحفي بنفس البوابة وذلك بمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة .

بدر قال أن الاعتصام احتجاجا عن استمرار الملاحقات الأمنية له، وللسقا واقتحام منزله أكثر من مرة بسبب موقف البوابة من تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير ومعارضة اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض.

كانت بوابة يناير قد أصدرت بيانا طالبت فيه الصحفيين والنقابة بالتضامن مع الموقع ورئيس تحريره والعاملين فيه ضد الحملة الأمنية التي تحاصرهم منذ يوم الخميس قبل الماضي.

من جهة أخرى أكدت نقابة الصحفيين أن ما جرى مع الزملاء خلال الفترة الأخيرة يستوجب وقفة جادة وحاسمة لوقف الانتهاكات بحق المصريين عمومًا، وفي القلب منهم الصحفيون، مضيفة أن عودة الدولة الأمنية وإطلاق يد الأجهزة في التعامل مع أصحاب الرأي المختلف سيدفع ثمنه الوطن بكامله.

 

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق