حدث بالفعل

عميد إعلام السابق يوضح إيجابيات حادث الطائرة المخطوفة

هبة سمك

وجه الإعلامي معتز عبد الفتاح، نداء لوزارة الخارجية المصرية لإصدار بيان توضيحي عن تفاصيل حادث الطائرة المصرية المخطوفة، يشمل كل التفاصيل، ويتم إرساله إلى جميع السفارات الأجنبية بمصر، وجميع السفارات المصرية بالخارج، وذلك لتوضيح الصورة للرأي العام العالمي.

وأوضح ” معتز” خلال برنامج “90 دقيقة”، المذاع على فضائية ” المحور”، أن تفاصيل القضية لابد من توضيحها للرأي العالم العالمي، لأن الحادثة سيتم إختصارها في إختطاف طائرة مصرية، ومن ثم فإن مصر بلد غير آمنة.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام سابقاً، أن إدارة الحدث فرضت على الإعلام أجندته، بمعنى أن سرعة تحرك أجهزة الدولة، وبالأخص وزارة الطيران، في إصدار بيانات توضيحية عن حادث الطائرة المخطوفة، وسرعة تصحيح أي أخبار مغلوطة، وإنضباط المعلومات على لسان وزير الطيران، كلها أسباب أضفت مصداقية على متابعة الحادثة.

وأشار عميد كلية الإعلام السابق، إلى أن هذه الحادثة ربما أرسلها الله لمصر لتكشف عن دقة التأمينات في مطار برج العرب، من خلال التوثيق المرئي الذي تم نشره، وذلك على الرغم إنه مطار فرعي، وربما تكون إجراءات التأمين فيه أقل، فضلا عن إنه لأول مرة يتم إدارة أزمة بإسلوب العمل الجماعي الناجح.

اقرأ أيضًا:

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق