حدث بالفعل

على جمعة: الأزهر هرم مصر الأول

وصف علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، الهجوم على الأزهر بأنه أمر غير عاقل، قائلًا: “الأزهر هو وجدان الشعب ويمثل مصر لدى العالمين، فهو الهرم الأول وتأتي بعده أهرامات الجيزة”.

وأضاف “جمعة” خلال كلمته بندوة “مبادرة أشرقت” بمعرض الكتاب أن الفنان عادل إمام قال: “اشتقت للعمامة الحمراء” وإذا اختفت هذه العمامة فسيلجأ الناس إلى التشدد، ولذلك لابد من وجود العمامة الحمراء التى بدورها ستواجه التشدد والتطرف.

وأوضح على جمعة أن ازدراء الأديان قضية قانونية تشريعية تطبق من خلال القضاء، مشيرًا إلى أن المادة ١٤٢ بقانون ازدراء الأديان تجرم المساس بالدين.

وأكد أنه بكى عند انتهاء فعاليات أول معرض للكتاب فى عام ١٩٦٨، وهو أول معرض كتاب فى المنطقة العربية والتى تحمل مصر جيناتها التاريخية والعالمية، لافتًا إلى أنه ما أن يبلغ الطفل اليابانى ٤ سنوات يتعلم وقتها قيم النظافة والعمل والاهتمام بالوقت، وبالتالى نحن أولى بهذه القيم والذى يحثنا الدين على الالتزام بها.

 

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

15 تصريحا لزياد كبى أبرزها عن : لماذا حقق TheVoice كل هذا النجاح ؟

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق