حدث بالفعل

مطالب بـ”إنقاذ مجلة العربي”

بعد أن انتشرت بعض الأخبار، عن احتمالية غلق مجلة “العربي” الكويتي، أطلق بعض المغردين، “هاشتاج” باسم “انقذوا مجلة العربي”، طالبوا فيه بعودة المجلة الثقافية العريقة إلى رونقها.

وتطبع المجلة التى تأسست فى 1958، حوالى 250 ألف نسخة شهريًا، وعلى الرغم من كونها مجلة تثقيفية وليست علمية فى الأساس، فإن عالم الكيمياء المصري، الدكتور أحمد زكي عاكف، كان أول رئيس تحرير للمجلة.

لكن صحيفة القبس الكويتية نشرت تقرير مؤخرًا يفيد بأن وزارة الإعلام الكويتية قررت تخفيض عدد المطبوع من المجلة إلي 180 ألفا، ثم 80 ألف فقط شهريًا، وليس إغلاقها.

وبحسب المحررة الثقافية بجريدة القبس الكويتية، ليلاس سويدان، فإن خبر تأجيل ندوة “العربي” السنوية، إلى أجل غير مسمى، يأتي ضمن سلسلة من تعثرات للمجلة.

مجلة “العربي” الكويتي، منذ صدورها قبل خمسين عاماً وحتى اليوم، شكلت مجلة “العربي” رمزاً عربياً ثقافياً متميزاً، كما أنها لم تتوقف عن الصدور منذ التأسيس، عدا سبعة أشهر، كانت هي فترة الغزو العراقي للكويت.

رؤساء التحرير هم: 1958 – 1975 : د. أحمد زكي (مصر) – 1976 – 1982 : أحمد بهاء الدين (مصر) – 1982 – 1999 : د. محمد غانم الرميحي (الكويت) – 1999 – 2013 : د. سليمان إبراهيم العسكري (الكويت) – 2013 – 2014 : د. عادل سالم العبدالقادر (الكويت).

اقـرأ أيـضـًا:

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

حكاية عمرو مصطفي و”ريحة” شيرين عبد الوهاب

حرام الجسد ..فيلم جديد للكبار فقط

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق