حدث بالفعل

وزير البيئة عن “تماسيح ترعة الإسماعيلية” : انعكاس للتدني الأخلاقي في مصر

علق الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، على انتشار مجموعة من التمسيح داخل ترعة “الإسماعيلية” بالمطرية، قائلاً : “إن ظاهرة انتشار التماسيح داخل الترع في العديد من المناطق يرجع إلى التدني الأخلاقي الذي أصاب الكثير من المواطنين”.

وأوضح، فهمي، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءّ” المُذاع عبر فضائية “دريم” مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن هناك بعض الأهالي يقومون بشراء بعض التماسيح الصغيرة، ليقوموا بتربيتهم في المنازل، ثم يقومون بعد ذلك بإلقائهم في الترع والمصارف الزراعية، عقب مرور وقت كبير على هذه التماسيح داخل المنازل، لافتاً إلى أن مزارع التماسيح في مصر باتت منتشرة انتشاراً كبيراً للغاية، وتلقى هذه التجارة رواجاً كبيراً، وذلك لاستخدامها من قِبل المواطنين في أشياء مُضرة للبيئة.

وأشار فهمي، إلى أن التماسيح التي تتواجد داخل ترعة الإسماعيلية ليست مضرة، وذلك لأن طولها لم يتعدى الـ(30 سم)، إذ يسهل السيطرة والقضاء عليها بسهولة، مؤكداً أن الترعة لم يوجد بها سوى تمساح واحد فقط، وليست مجموعة كما أدعى البعض.

وأضاف وزير البيئة، “الناس اللي بتقول انهم عشرة تماسيح ولا عشرين يقولوا زي ما هم عاوزين، وإحنا كوزارة نقول اللي شايفنه بناءً على دراسة وفحص ومُعاينة للمكان”، مُشيراً إلى أن الوزارة قامت بإرسال لجنة متخصصة لفحص الترعة ومعرفة مدى خطورة التماسيح المتواجدة فيها، للبدء في عملية تظهير وجرد الترعة.

وعلى صعيد أخر أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن مصر صُنفت خلال الشهر الجاري ضمن أسوأ عشر دول في العالم فيتلوث الهواء بالأتربة، بسبب انتشار المصانع في المناطق السكانية، مُشيراً إلى أن هناك خطة واضحة للقضاء وتقليل حدة التلوث في مصر، حيث قاموا بإيقاف عشرة مصانع للأسمنت في منطقة “حلوان” وذلك لما ينتج عنهم من مخالفات مُضرة بالبيئة.

اقـرأ أيـضـًا:

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق