حدث بالفعل

الانتهاء من تعديلات كهرباء ماسبيرو

قال أمجد بليغ، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إنه تم إسناد التعديلات في كهرباء ماسبيرو ، إلى شركة المقاولون العرب.

ومن المقرر توقيع الاتفاق مع وزارة التخطيط للموافقة النهائية على شكل التعديل في التخطيط الجديد للكهرباء داخل المبنى، الأحد المقبل، ومن ثم يتم إرسال الأوراق إلى بنك الاستثمار، حتى يعطي القرض، الذي من المفترض أن يكون 55 مليون جنيه لعمل كهرباء المبنى، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 2016، وذلك وفقًل لموقع “المصري اليوم”.

وكانت قد شهدت الفترة الماضية انقطاعات للكهرباء بماسبيرو، وأدانت  التحقيقات الداخلية بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الإذاعة والتليفزيون،  قطاع الهندسة الإذاعية برئاسة المهندس مجدي أمين، واتهمته بالإهمال.

كما أوضحت التقارير أن هناك إهمال بالنسبة للصيانة الدورية لخطوط الكهرباء والوصلات الخاصة بالمبنى، إضافة إلى انتهاء العمر التشغيلي لبطاريات المولدات الكهربائية، وأن هذه البطاريات كانت من المفترض تغيرها منذ عدة أشهر، إلا أن الإهمال والروتين أخر تغييرها، وعند حدوث أزمة الكهرباء ظهر الإهمال بشكل كامل عندما تأخرت المولدات عن العمل لما يقرب من 15 دقيقة”.

وكان عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قد قرر إيقاف 3 مسؤولين عن العمل، في أزمة انقطاع الكهرباء عن “ماسبيرو”. وتضمن القرار، إيقاف شحاتة السيد مدير عام الكهرباء، إبراهيم سلام رئيس الإدارة المركزية للخدمات الفنية، وأشرف علي مدير إدارة الكهرباء ،عن العمل لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة معهم في قضية “انقطاع التيار الكهربائي عن ماسبيرو في مايو الماضي.

شارك في استطلاع إعلام.أورج واختار ما هو الفيلم السينمائي المفضل لك من بطولة الراحل ممدوح عبد العليم ؟

مقال جابر القرموطي المحذوف من اليوم السابع

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق