حدث بالفعل

تفاصيل أحدث جولات التسوية بين صحفيي وملاك التحرير

ينشر إعلام.أورج بنود الإجتماع الثاني بين المستشار محمد عبد المولي عضو مجلس ادارة جريدة التحرير ولجنة الصحفيين والذي تم بتاريخ 27 أغسطس 2015 وجاءت نتائجه علي النحو التالي.

1- التسوية للزملاء الذين قرروا الرحيل عن المؤسسة، ستتم علي أساس تاريخ إلتحاق كل زميل بالجريدة وليس بتاريخ شراء المهندس أكمل قرطام للجريدة، علي ان يتم ذلك علي الأساس القانوني القائم علي شهرين راتب عن كل سنة، علي أن يسري ذلك أيضا للزملاء المنضمين حديثًا للمؤسسة.

2- سيتم إدراج نسبة 40% التي تم اقتطاعها من راتب شهر نوفمبر 2014 عند التسوية.

3- الزملاء الذين قرروا استكمال العمل في الموقع سيخوضون آلية للإختيار تضم ممثل داخل الجريدة وآخر من الخارج، وستتم علي أسس حيادية لضمان أن من سيفعل ذلك دون علاقات شخصية.

4- مطروح علي الجميع الإتفاق علي آليه المرور للموقع علي أن تكون هذه الآلية حيادية وتضمن مرور أصحاب الكفاءات فقط.

5- الزملاء الذين سيقررون خوض آليه المرور إلي الموقع ثم لم يوفقوا، لن تكون لهم تسوية مالية وستجري إعادة المناقشة في هذه الجزئية في الإجتماع القادم المقرر في الأول من سبتمبر.

6- سيدرس المستشار القانوني للمؤسسة مسألة أن تتم التسوية علي أساس الراتب قبل إقتطاع نسبة 30% منه.

7- المؤسسة لن تقف أمام إدراج أي عدد من الزملاء في جداول النقابة والعنصر الحاسم في ذلك هو موافقة النقابة.

8 – بدأ من الأول من سبتمبر 2015 سيعقد المستشار محمد عبد المولي لقاءات منفصلة مع الزملاء في الجريدة إجمالًا، بحسب تاريخ إلتحاقهم في الجريدة، وسيتم البدء بأحدث دفعة التحقت بالجريدة”2015″ ثم الدفعة الثانية “2014”، وهكذا وصولا إلي اقدم دفعة التحقت بالجريدة، وذلك لسؤال كل زميل عن رغبته في التسوية أو الإستمرار بالمؤسسة ويحق لكل عضو نقابي الإستعانة بأحد أعضاء مجلس النقابة في هذا الإجتماع.

9-  تم التاكيد علي أن النقابة طرف أصيل في كل الإتفاقيات، وستتم كافة الإجراءات تحت مظلة نقابة الصحفيين.

المشاركون في الاجتماع

المستشار محمد عبد المولى

الزميلة الصحفية/ هدى أبو بكر

الزميل الصحفي/ محمد فوزي

الزميل الصحفي / محمد هشام عبيه

اقـرأ أيـضًا:

رسميا ..وقف التحرير المطبوع وإطلاق 7 مواقع الكترونية

هؤلاء الذين اغلقوا جريدة التحرير

قائمة أعضاء لجنة تنفيذ قرار وقف طباعة “التحرير”

إغلاق جريدة التحرير ..قرار نهائي أم بالونة اختبار؟

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق