حصري

دوم تك ..اكتشاف المواهب على طريقة سما المصرى

هايدي إبراهيم

قبل عدة شهورأعلنت سما المصرى عن استعدادها لإنتاج برنامج لاكتشاف المواهب فى الغناء والتمثيل والشعر والرقص،يتم عرضه تحت عنوان “دوم تك”من خلال قناة “فلول” ، والمتابع لهذه المسابقة يجد انها شكل جديد من أشكال مسابقات 0900 المراد منها فقط الأتصال من أجل تحقيق الربح للقناه وليس برنامج لأكتشاف المواهب المتعارف عليه كما ليس للبرنامج أى جدوى أخرى من وراء الاتصال.

(1)

اتصل مرة أخرى

الأشتراك بالبرنامج يتطلب الأتصال عدة مرات على أرقام تماثل 0900 لترك بيانات المتسابق، وهذا اتضح فى أول إعلان للبرنامج، ثم طالبت “سما المصرى”المتسابقين بمعاودة الاتصال مرة أخرى لتحديد معاد المقابلة ومرة لمعرفة النتيجة وهكذا ..

 

مطلوب “هلفطة”

خلال احد الإعلانات الخاصة بالبرنامج ،الذى اتخذ “الميكرفون” شعارا له، تظهر “سما المصرى” مرتدية جلباب وشبشب تدخن الشيشة فى الخلفية أغنية “اه يانى يانى” وتحدد مجالات المسابقة وهى الغناء والرقص وكتابة الشعر و”الهفلطة” على حد تعبيرها، وتؤكد المصرى ان الاختبارات سهلة جداً.

(6)

خالي مواهب

المتابع للفقرات التى تعرضها القناه للمتسابقين يلاحظ انهم دون المستوىفى حال مقارنتها بمتسابقى برامج اكتشاف المواهب التى اعتاد المشاهد التفاعل معها مثل “أراب ايدول” أو “ستار أكاديمي” ، وتقريباً خالية من أى نوع من أنواع المواهب، وهو ما صرحت به “المصري”،كما ان أغلب الفيديوهات التى تحمل على موقع اليوتيوب الخاصة بالمتسابقين تكون أغلبها تحت عنوان “مش هتبطل ضحك”.

مفيش لجنة

لا يوجد لجنة واضحة للتحكيم، لأن فى الغالب سيكون الجمهور هم أعضاء لجنة التحكيم من أجل كسب المزيد من الاتصالات، على الرغم من وجود المطرب الشعبي محمود الحسيني فى بعض البروموهات الخاصة بالمسابقة ولكنه فقط سيقدم البرنامج إلى جانب المصرى.

(4)

تحيا مصر

وبعد مرور حوالي عام على إعداد البرنامج الذى لم يعرض بعد،أعلنت المصرى وجود تعاون بين البرنامج وبين النقابة العامة للعاملين بوسائل الإعلام لإنشاء أكاديمية لتعليم التمثيل والغناء وإنتاج الكليبات والسيت كوم ، سيتم التبرع بجزء من أرباحها لصندوق “تحيا مصر”.

اقـرأ أيضـاً:

أشهر عامل نظافة في مصر (حامل الدرع): لا أنام

10 صور من حفل زفاف انجي عبد الله في منزل السفير التركي

القرموطي: علموا أولادكم أن العدو الأول هو إسرائيل

حرب “الأفورة” بين مرتضى منصور وأحمد سعيد‎

رامي رضوان ينجح في الصُلح بين نانيس والعروسة المزيفة

حقيقة التصريح لمرتضى منصور بصعود المنابر

متهم لمذيع الحياة: مبحبكش وشكلك رخم

سفاحو الأطفال.. قتلوا “الدُرة”.. ذبحوا “إيمان”.. وحرقوا “الرضيع”

ننشر السبب الحقيقي لوقف “قهوة” أحمد يونس  

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق