حدث بالفعل

رؤساء التحرير يقررون تسويد بعض الصفحات احتجاجا على انتهاك حرية الصحفيين

أعلن رؤساء تحريربعض الصحف قرارهم بتسويد بعض صفحات جرائدهم خلال الفترة المقبلة احتجاجا على التضييق على الصحفيين، كما أكدوا أمس الإثنين خلال اجتماعهم بمجلس نقابة الصحفيين رفضهم للتضييق الأخير على حريات الصحافة.
وكان قد عقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ‘يحيي قلاش، اجتماعا عاجلاً ، بمقر النقابة مع رؤساء تحرير الصحف، من أجل لحل أزمة البلاغات المقدمة من جهات الدولة ضد الصحفيين، بحضور عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة “الشروق” ومجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة “الوطن” وياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة “الأخبار” وخالد صلاح رئيس تحرير “اليوم السابع”، إضافة إلى رؤساء تحرير “الجمهورية “و”الأهرام العربى” و”الفجر” و”الصباح” و”الخميس”.

وطالب المجلس اى صحفى ، ألا يمثل للتحقيق أمام النيابة العامة إلا بعد إخطار النقابة وحضور أعضاء من المجلس كما طلب بعدم دفع أي كفالة.

وأكد المجلس فى بيان تلاه يحي قلاش نقيب الصحفيين، التزامه الكامل بتطبيق ميثاق الشرف عند نشر أي أخبار صحفية، وقرر المطالبة بحرية تدفق المعلومات وسرعة إصدار قانون فى هذا الشأن، كذلك مطالبة النيابة العامة بعدم الدخول فى الحملة الموجهة ضد حرية الصحافة، عبر إجراءات الضبط والإحضار، وتوجيه التهم المطاطة.

كما أعلن المجلس على رفضه للهجمة المستترة ضد حرية الصحافة التى تجلت فى تقديم بلاغات ضد الصحفيين، مؤكدا أن باب الحوار لا يزال مفتوحا مع النيابة العامة وسلطات الدولة لحل الأزمة الأخيرة فى التعامل مع الصحفيين.

كما أعلن أن لجنة التشريعات الصحفية والإعلامية ستجتمع خلال أيام للإعلان عن بنود القانون الجديد للتشريعات الصحفية، قبل إرسالها إلى الحكومة لإقرارها رسميا.
وأعلن المجلس لفت نظر النيابة العامة إلى إن ما دأبت عليه من توجيه تهم منتحل صفة صحفى دون الرجوع إلى النقابة هو انتهاك لقانون الصحافة، معلنا كذلك اجتماعه مع رؤساء تحرير الصحف مفتوحا لمتابعة الموقف على أن يكون الدعوة لاجتماع عاجل فى اى وقت تراه النقابة لاتخاذ اى اجراءات تصعيدية.

شاركنا الرأي حول المسلسل الذي يتصدر قائمة اهتماماتك في رمضان المقبل بالضغط هنا

اقـرأ أيضـاً:

مرتضى منصور: موسي بيعمل بالفضائيات لتوفير مصاريف علاجه

حنان مفيد فوزى: والدى فى حالة صحية حرجة

“بدون مكياج” جديد طونى خليفة فى رمضان

السبكي فى المستشفى

“آية قرآنية” تثير التساؤل في “حارة اليهود”

 بسمة وهبة باكية من داخل القبر: واقع أليم  

عكاشة يكشف مخطط ضرب السيسي في جنوب أفريقيا

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق