حصري

الإعلاميون عن حمار المطار.. مسافر ومفخخ ومستني حمارة!

إسراء النجار

في مشهد غريب، أطل “حمار” تائه في الصالة رقم 3 بجراج مطار القاهرة الدولي، أمس الإثنين، دون أن يعرف أحد –حتى العاملين بالمطار- كيف أتى ومن أين ولماذا، وهو المشهد الذي أدى إلى سخرية واستياء عدد من الإعلاميين، وتساؤلهم عن سبب وجوده، فالبعض ظنه “مسافر” والآخر اعتقد أنه “مفخخ”، في حين طالب أحدهم بتركه “يتبسط”.

يرصد إعلام.أورج تعليقات الإعلاميين والمسؤولين على الواقعة:

لميس الحديدي: كان مسافر

سخرت الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “cbc”، من الواقعة، قائلة “ده يمكن كان مسافر ولا إيه، عموماً هذا مشهد لا يمكن أن تراه إلا في مصر”.

 أحمد موسى: الحمار مفخخ

علق الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد” قائلًا: “والله العظيم اللي بيحصل ده عيب، الكلام ده مابنشوفهوش في أي دولة، ولا يمكن يحصل أبدًا، والمنظر دة فضيحة وسمعة غريبة عن بلدنا”.

وتابع: “ظهور هذا الحمار دليل على أنه لا يوجد احترازات أمنية يتم اتخاذها، فهذا الحمار من الممكن أن يكون مفخخًا، كما فعلت داعش من قبل في أحد المناطق”.

عمرو أديب: سيبوه يتبسط

الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم” كان له وجهة نظر مختلفة، فقال: “بصرف النظر عن الحمار، وإن كان قطع تذكرة ولا لأ، ده مش حمار، ممكن يكون جحش صغير، سيبوا الحمار يتجول ويتبسط، وكل الناس تنبسط وتبقى سعيدة”.

https://www.youtube.com/watch?v=XGg32xA9GyE

رامي رضوان: مستني حمارة

عبر الإعلامي رامي رضوان، خلال برنامج “البيت بيتك” على فضائية “TeN” عن اندهاشه من الواقعة قائلًا: “يمكن جاي من السفر، أو مستني حمارة تيجي تستقبله، أنا مش فاهم الحمار دخل إزاي ووصل للمنطقة دي إزاي؟ نفسي أعرف كيف يمكن لحمار أن يدخل إلى ساحة انتظار السيارات في صالة رقم 3!”.

 رانيا بدوي: رايح يهاجر

استنكرت الإعلامية رانيا بدوي خلال تقديمها برنامج “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم” ما حدث، قائلة: “إزاي الحمار يدخل لجراج مطار القاهرة الدولي، أنا عارفة إنك عايز تعمل فلكور علشان تدعم السياحة، بغض النظر عن هذا الفلكور، السؤال ده دخل إزاي، فين الأمن؟ ومين الناس اللي كانت موجوة”.

وأضافت ساخرة: “شكله كان رايح يهاجر، والله شكله بيفهم، مطلعش حمار ولا حاجة”.

أما ردود الفعل الرسمية جاءت علي النحو التالي:

1- وزير الطيران يأمر بإجراء تحقيق عاجل، في واقعة العثور على “حمار”.

2- تمت السيطرة على “الحمار” ونقله بإحدى عربات النقل إلى خارج المطار فور ظهوره بمنطقة الجراجات.

3- التنسيق مع شرطة ميناء القاهرة الجوي لبحث ملابسات الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة، وإجراء مسح للمناطق الصحراوية المجاورة للمطار، والتي من الممكن أن تسلكها الحيوانات لتصل إلى حرم المطار.

4- مداخلة هاتفية من حنان عبد المنعم، المتحدث الإعلامى باسم هيئة مطار القاهرة، مع الإعلامي أحمد موسى، تؤكد أنه تم فتح تحقيق عاجل حول واقعة الحمار، وذلك لكشف الثغرة الأمنية التي تسلل منها الحيوان، وأوضحت حنان أن وصول الحمار إلى المطار من طريقين، إما طريق العروبة، أو طريق السويس، على أن يكون ذلك قد تم باستخدام سيارة نقل.

اقـرأ ايضـا :

موسى يعرض فيديو لـ”حمار بمطار القاهرة”: ممكن يبقى مفخخ

16 صورة من احتفالية “مصر تفتخر بعروبتها”

 بالفيديو ..يسري فودة : المشهد الإعلامي المصري هو الأسوأ على الإطلاق

 إحصائية لإعلام.أورج : 29 برنامج خارج الخدمة في عام واحد   

للمرة التانيه حبس مصور بسبب رنة تليفون

عمرو أديب :هو احنا هننسب سينا لمبارك علشان طابا؟

14 تصريح من مبارك في 14 دقيقة مع أحمد موسى

 مبارك لأحمد موسي في عيد تحرير سيناء : احنا جيل حارب وضحي وواثق في السيسي

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق