حصري

ويكيليكس :الحياة مديونة لسونى بـ53 مليون جنيه!

محمد سلطان محمود
في الرابع و العشرين من نوفمبر 2014، وقعت حادثة إختراق قراصنة من كوريا الشمالية لنظام شركة سوني، نتج عن ذلك الإختراق تسريب لجميع المراسلات الصادرة من حسابات البريد الإليكتروني الخاصة بموظفي الشركة.

 
و حصل موقع ويكيليكس علي تلك الرسائل المسربة ، كما خصص لها قسم ضم جميع المراسلات و المستندات الخاصة بشركة سونى.

 
و ضمن تلك المراسلات، رسالة تحمل الرقم 1404 بتاريخ 2 أبريل 2014، مرسلة من درو شيرر نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي في شركة سوني بيكتشرز للتليفزيون إلي شخص يدعي ستيف، و يرجح انه ستيف موسكو رئيس الشركة.

 
و يطلب شيرر من ستيف الحصول على الموافقة لتجنيب مخصص قيمته مبلغ 7 مليون دولار كديون مشكوك في تحصيلها من أحد عملاء الشركة في مصر، و هو شيء سبق ذكره في منشور إخباري تم إرساله في شهر مارس.

 
و يشرح شيرر في رسالته أن شركة سوني قد قامت خلال الثلاث سنوات السابقة بإنتاج برامج و التصريح بإستخدام أفكار برامج لصالح قنوات الحياة ، و أن إجمالي حجم التعاملات مع الحياة بلغ 15 مليون دولار امريكى، قامت قنوات الحياة بسداد 8 مليون دولار فقط، و أبقت 7 مليون دولار غير مسددة أي حوالي 53 مليون جنيه.

 
ثم أشار شيرر ان قنوات الحياة فشلت بشكل كبير في سداد المبالغ وفقاُ لتعاقداتها، و أن مجموعة من مسئولى سوني المركزيين و المحليين قد قاموا بمقابلة ملاك قنوات الحياة في ديسمبر عام 2013 من أجل الإتفاق علي طريقة لسداد المديونية القائمة بعد حصول سوني علي شيك من الحياة بقيمة 500 الف دولار امريكي تم إرتداده من البنك.

 
و يضيف شيرر أنه في فبراير 2014، وافقت قنوات الحياة علي خطة لسداد المبالغ المطلوبة، لكنها لم تلتزم بالإتفاق الجديد وفشلت في الوصول إلي إتفاق أخر لسداد المبلغ.

 
و ختم شيرر رسالته بإبلاغ ستيف نية الشركة في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد قنوات الحياة، مع إعتقاده ان الإجراء القانوني قد ينتج عنه سداد الحياة لكل أو جزء من ديونها.

 
و بالإضافة إلي تلك الرسالة، توجد رسالة اخري تشير الي سداد قنوات الحياة لمبلغ 500 الف دولار أمريكي في شهر اكتوبر 2014، و بخلاف ذلك لا توجد اي مراسلات بين مسئولي الشركة تفيد موقف قنوات الحياة من سداد باقي مديونيتها.

 
الجدير بالذكر أن شركة سوني بيكتشرز للتليفزيون تعاونت مع قنوات الحياة في إنتاج العديد من البرامج مثل “المليونير” من تقديم جورج قرداحي ، و “انا و العسل” من تقديم نيشان، كما حصلت الحياة علي حق عرض الموسمان الثاني و الثالث من مسلسل “الباب × الباب” بعد عرض موسمه الأول علي قناة دريم.

 

ha123yat

“ويكيليكس” ينشر وثائق سرية لـ”سوني”

 

اقرأ أيضًا:

الجندي يتوعد بـ”حفلة” على إسلام بحيري

 ملف خاص : الذكرى الأولى للحلقة الأخيرة لـ “باسم يوسف”   

 7 اختلافات بين مناظرة بحيري ورشدي ومناظرة #الازهري_بحيري_الجفري   

بحيري بعد المناظرة: انتصرت على عابدي التراث

 عادل إمام ينضم لثورة يناير بعد 4 سنوات   

 بحيري يحصل على “سبحة” الجفري بعد المناظرة  

 عمرو قورة: 2 مليار جنيه عجز بميزانية 20 قناة فضائية 

 رشا نبيل تفصل كاميرات برنامجها على الهواء

 متصل لـ”الشوباشي”: ترضى بنتك ترجع الساعة 2 بالليل؟   

 أول تعليق لـ”الجفري” بعد مناظرة “بحيري” 

صورة: الفرنجة في أمستردام  

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق