حصري

7 اختلافات بين مناظرة بحيري ورشدي ومناظرة #الازهري_بحيري_الجفري

سما جابر

بعد متابعة ثاني مناظرة قام بها الباحث في الشئون الإسلامية إسلام بحيري، والتي كانت أمام كل من الحبيب علي الجفري و الدكتور أسامة الازهري خلال برنامج “ممكن” الذي يُقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة سي بي سي، يرصد إعلام.أورج أبرز 7 إختلافات بين هذه المناظرة وبين المناظرة الأولى بين “بحيري” و”رشدي” على القاهرة والناس

1- لم تكن مناظرة cbc محددة بوقت متفق عليه مسبقاً، على عكس مناظرته مع رشدي، كانت بوقت محدد 3 دقائق لكل من الطرفين، ثم أصبحت 4 دقائق، وهذا فيما يخص الإجابة على الأسئلة، أما المدة الزمنية لمناظرة اليوم فكانت طويلة للغاية بما لا يتناسب مع قدرة استيعاب مشاهد التلفزيون.

2- اتسمت المناظرة بالهدوء والمناقشة دون مقاطعة أحد للأخر، على عكس المناظرة الأولى كانت التي كانت عبارة عن “مشاجرة” بين الأثنين.

3- وجود الحبيب علي الجفري والدكتور أسامة الأزهري أعطى ثقل للحلقة، نظراً لظهورهم المتكرر كضيوف مع خيري رمضان وثقة المشاهدين بهم، أما في المناظرة الأولى كان رشدي وجه جديد على المشاهدين.

4- الفارق الزمني بين المناظرتين وهو 13 يوما، كان سبباً في هدوء إسلام بحيري، فالمناظرة الأولى كانت بعد أزمة المطالبة بإيقافه مباشرة.

5- مناظرة “الأزهري- بحيري- الجفري” كانت مناقشة حقيقية لابد و أن يستفيد منها المشاهد ولو قليلاً، على عكس مناظرة “بحيري- رشدي” التي كانت تحدي بين الطرفين فقط لا غير.

6- أدار الإعلامي خيري رمضان المناظرة جيداً، حيث وضع أسس للمناقشة في بداية الحلقة مؤكداً أن الحوار هدفه الرقي بالذوق العام ونشر الأخلاق المختلفة بالأخلاق، على عكس الإعلامي أسامة كمال الذي لم يستطيع السيطرة على المناقشة فتحولت إلى ما يشبه لخناقة بين الطرفين، وإن كان الأمور أفلتت من رمضان في بعض الأحيان.

7- تعلم بحيري من أخطائه في المناظرة الأولى، والتي كان بها تجاوز في حق عبد الله رشدي كثيراً، فكان منتبهاً لكلامه و أسلوبه اليوم وأبدى الإحترام كثيراً للأزهري والجفري.

monazra2154

اقرأ أيضاً :

11 ملاحظة عن مناظرة “الاتجاه المعاكس” بين بحيري ورشدي

منى عراقي تتسبب في احتجاز مصور ومساعد مخرج بسبب الهيروين

بالصدفة ..الرئيس يلتقط صوراً مع شباب الندى‬

ذكرى رحيل الصوت الأنيق.. محمود سلطان

مذيعة تتلقى عرض زواج من حبيبها على الهواء

تامر أمين عن هيفاء وهبي: متعودة دايماً !

مفاجأة.. الأزهر يشرف على قناة الناس

محمد عبد الرحمن يكتب: حزب أعداء ياسمينا العلواني

الظهور في قناة “الأهلي”.. جريمة في الزمالك

دينا تحذر من الزوج المتدين

ضبط شركة تقدم خدمات إخبارية لقنوات “العالم” و” العربي”

أبناء مبارك: تامر أمين كذاب

متحدث “عاصفة الحزم” يتكلم بالفرنسية على قناة العربية

تامر أمين يكشف مرض سوزان مبارك ومكان علاجها

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق