حصري

شريف عامر.. صوت مدينة الإنتاج الإعلامي على “تويتر”  

هايدي إبراهيم

الإعلامي شريف عامر معروف بحياده الشديد من أى قضية يعرضها فى برنامجه، فهو ينقل ويعرض ويناقش القضية بمنتهى المهنية .. وإلى الآن لا يصنف على فريق  ضد أخر.

هذه المهنية ليست مقتصرة فقط على برنامجه بل أيضاً امتدت إلى حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعى تويتر .. فحاول أن ينقل لمتابعيه بدقة ما يجرى فى مدينة الانتاج الإعلامى عقب تفجير برجي كهرباء في الدقائق الأولى من يوم أمس الثلاثاء، وفي الوقت الذي كانت تصريحات المسئولين فيه متضاربة، أوضح عامر أن التفجير تم على مسافة بعيدة من مدينة الانتاج للخط الكهربي المغذي لها: “لم يحدث تفجير داخلها جاري محاولة تشغيل المولدات الاحتياطية تدريجيا”.

كما اتبع هذه بجملة ربط فيها قصة حرق لمسئول بوزارة التربية والتعليم لكتب بمدرسة تابعة للإخوان وبين ما يحدث فى مدينة الإنتاج  وقال: “كيف “تحيا” مصر بين من يحرقون الكتب ومن يفجرون الشاشات او يتربصون بها ؟”.

وعن توالى انقطاع الكهرباء بالقنوات التليفزيونية كتب تغريدة من كلمتين عبر بها عما يجرى من فشل في الاستعادة المؤقتة للتيار قال فيها “أنعدام كفاءة”.

مع تفاقم الأزمة وانقطاع الكهرباء فى الكثير من القنوات وظهور بعض الإعلاميين فى الظلام وقطع البث عن البعض الآخر رصد مقدم برنامج “يحدث في مصر” الموقف في  3 تغريدات فقط لخصت الموقف لمتابعيه وهي:

١- مشكلة مدينة الانتاج تم تحويرها بعيدًا عن أهم ما فيها. انقطاع الكهرباء عن مقر تشغيل القمر الصناعي المصري، هذا ما يجب مناقشته مع الدولة.

٢- على القنوات ان تتخذ خطوات حماية احتياطية تكون مسئولة عنها و عن تشغيلها. حالات الصراخ تسير في اتجاهات خطأ.

٣- أنا نفسي دخلت المدينة قلق للغاية، لكن إجراءات الاحتياط المتبعة في المؤسسة التي اعمل بها أمنت الفريق و عمله وأدواته.

كذلك انتقد عامر بشكل غير مباشر تخصيص بعض الإعلاميين حلقات مساء الثلاثاء للهجوم على الحكومة بسبب مشكلة الكهرباء التي تم التعامل معها بشكل شخصي.

لقراءة تفاصيل هذه الانتقادات اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

شريف عامر: أنا ما أعملش حلقة عن المرور لو رخصتي اتسحبت

“حلال في العائلة” مسلسل ويب أمريكي للدفاع عن المسلمين

باسم يوسف ثانى أفضل مذيع علي مستوي العالم

عمرو أديب يطالب بفرض ضريبة الأمن‬‎‎

كاريكاتير إيهاب هندي: إنهم يحرقون كتب المدارس

10 صور تلخص حالة مدينة الإنتاج الإعلامي أثناء موجة الظلام

“مانشيت”.. فيلم وثائقي لطلاب أكاديمية أخبار اليوم

“نجوم FM” تنتصر علي “داعش”

للمرة الثانية ريهام سعيد تنسحب على الهواء

 خالد صلاح يتحدث من مدينة الظلام

“الكهرباء” تُخرج القرموطي إلي “فاصل إجباري”

ابن لمياء حمدين يكسر استوديو “ست الحسن”  

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق