وجوه

إيمان عز الدين: “بصراحة” ابني التالت

خالد الشناوي

دخلت مجال الإعلام من أوسع أبوابه وهي ابنه الـ 17 عام فقط، ، من خلال شبكة art ، في نفس العام الذي انطلقت فيه الشبكة، في عام 1993، حيث درست في كلية الفنون الجميلة قسم العمارة في نفس التوقيت الذي كانت تتدرب فيه في روما مركز إنطلاق Art ، حيث تقول أن عمرها من عمر أقدم قناة فضائية في العالم العربي.

الإعلامية إيمان عز الدين، هي من مواليد 28 فبراير ، درست الفنون الجميلة، وإلى جانبها تعلمت اللغة الفرنسية، كما درست “إستايلنج” وفنون “المكياج” خلال رحلة عملها في روما.

بدأت عز الدين رحلتها مع عالم الإعلام كمتدربة في Art على يد الإعلامية همت مصطفى، بفضل والدها المدير المالي والإداري لمجموعة شركات الشيخ صالح كامل، فدخلت إيمان الإختبارات ونجحت،و تحمست لها همت مصطفى بشدة وبموهبتها، ودربتها على كل شيء يخص الإعلام، حتى طبقات الصوت، وكيفية توظيفها، وكيف يكون في حياتها خطوط حمراء.

كانت الصدفة وراء ظهورها على الهواء لأول مرة حينما تغيبت الإعلامية اللبنانية نادين فلاح مقدمة برنامج “الأوائل تكسب”، فمنحتها همت مصطفى الفرصة وبالفعل خرجت على المشاهدين على الهواء لأول مرة.

في العام 2000،تخرجت إيمان من الفنون الجميلة ،فقررت البدء من حيث بدأت الإعلامية همت مصطفى، فدخلت التليفزيون المصري، والتحقت بقطاع القنوات المتخصصة، ثم بقطاع الأخبار، حيث مرت بجميع المراحل بداخله، حيث تعلمت تحرير الأخبار، وعملت كمراسلة، وكقارئة نشرة، ثم مذيعة برامج، حتى تلقت عرضا من قناة أون تي في ، والتى استمرت بها ما يقرب من 4 أعوام ، حيث برزت كمعارضة قوية لممارسات الإخوان المسلمين أثناء فتر حكمهم، وذلك أثناء تقديمها لبرنامج “صباح أون” ، ورغم رحيلها لقناة التحرير إلا أنها مازالت ترى أن القناة الأكثر جرأة في مصر حتى الآن .

تعتبر إيمان أن عبد اللطيف المناوي، رئيس قطاع الأخبار الأسبق، من أهم الشخصيات في حياتها المهنية، حيث أعطاها مساحة جيدة وأثر في حياتها بفضل إهتمامه بالجودة قبل أي شيء .

تهدف لإستضافة “جميع المصريين” في برنامجها لمعرفة مشكلاتهم ومحاولة إيجاد حلول لها، وتعتبر أن ضيوفها ليسوا من أصحاب “البدل” ولكن للمواطنين البسطاء
كما تكرس حياتها لبرنامجها “بصراحة” على قناة التحرير وتعتبره ابنا ثالثا لها بجانب ابنيها، لكنه في مرحلة تحتاج إلى رعاية .

تفضل إيمان برامج الهواء، و تفتخر أنها المذيعة الوحيدة في مصر التي تضع “مكياجها” لنفسها قبل بداية برنامجها لدراستها الجيدة لمستحضرات التجميل.

تعشق إيمان السفر السياحي للتعرف على الثقافات إلى جانب سماع الموسيقى، ولا تنتمي لأي نادى رياضة، لأنها”مالهاش في الكورة” .

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق