الأربعاء , أبريل 26 2017
الرئيسية / حصري / 11 معلومة عن ملك شقيقة “ليلة”.. أبرزها دور “الشيطان”
ليلة

11 معلومة عن ملك شقيقة “ليلة”.. أبرزها دور “الشيطان”

2017/04/18 2:10:24 مساءً

 سما جابر

بعد الأيام الأولى من عرضه عبر شاشة ، لفت انتباه الجمهور عدد من الشخصيات في مسلسل “” الذي تلعب بطولته الفنانة ، ومن ضمن هؤلاء الفنانة الشابة بسنت هشام، التي جسدت شخصية”ملك” شقيقة بطلة العمل، والمصابة بالتأخر العقلي، والتي تتعلق بشقيقتها بشكل كبير، فبأدائها الحركي وطريقتها في الحوار وشكلها الطفولي البرئ، جعل البعض يعتقد أنها “طفلة” بالفعل!

إعلام دوت أورج تواصل مع الفنانة الشابة وفيما يلي أبرز 11 معلومة عنها وعن بدايتها:

1-    تخرجت من كلية الآداب قسم علم نفس.

2-    كانت ترقص “باليه” في طفولتها، ثم اتجهت للغناء كهواية في فترة من الفترات، ثم بدأت تقوم بالتمثيل.

3-    تقدمت لورشة “استوديو الممثل” الذي يقدمها المخرج خالد جلال، لكنه رفضها للمرة الأولى بعد بكاءها خلال التدريبات، بسبب توترها، وبعدها بفترة تقدمت مرة أخرى وتم قبولها.

4-    أسند خالد جلال لها أحد الأدوار الصعبة في العرض المسرحي “بعد الليل” حيث جسدت دور الشيطان الذي يدمر عقل الإنسان، فكان الدور مركب وصعب.

5-    في آخر أيام عرض المسرحية، حضر عدد كبير من الفنانين من ضمنهم الكاتب والسيناريست هاني كمال، والمخرج محمد بكير والفنانة رانيا يوسف، وتم اختيارها بعد العرض لتؤدي شخصية “ملك”.

6-    تقول إن دورها في مسلسل “ليلة” من أصعب الأدوار التي استلزمت التدريب عليها بشكل كبير، كما ذهبت إلى أحد المراكز المتخصصة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وعايشتهم حتى فهمت كل ما يخص الدور وكل المعلومات المطلوبة عمن يعانون من التأخر العقلي.

7-    لم تتردد في قبول دور “ملك” بعد عرضه عليها، لأنه “تحدي” بالنسبة إليها، بسبب الأداء الصعب والشخصية المختلفة.

8-    من ضمن الأسباب التي جعلتها توافق على تجسيد شخصية ملك، هو توصيل رسالة للمتابعين بأننا لا نتعامل مع ذوي الاحتياجات بالطريقة التي تليق بهم، فهم ملائكة ونحن لا نهتم بمشكلاتهم أو بطريقة التعامل معهم.

9-    التحقت بورشة تمثيل مع الفنان أحمد كمال، مؤكدة أنها كانت من أفضل الورش التمثيلية التي أفادتها، فكان يقدم لهم كل شيء ويجعلهم يتعمقون في أبعاد الشخصية التي يقدموها بكل الطرق.

10-    تتمنى أن تجد دور يقدمها للجمهور بشكل مختلف يظهرها على حقيقتها بعد ما قدمته في “بعد الليل” و”ليلة”، وأن يكون العمل ذو معنى، وفي نفس الوقت تستمتع به.

11- أكدت أنها كانت تقلق سابقًا من اعترافها بعمرها الحقيقي بسبب نظرة بعض المخرجين لها، وحتى لا يتم استبعادها من الأدوار، لمجرد أنها أكبر من الشخصية.

يُذكر أن مسلسل “ليلة” من بطولة رانيا يوسف ومكسيم خليل وأحمد سلامة ورمزي لينر وهيدي كرم وسهر الصايغ وأمل رزق ومحمود البزاوي وابتهال الصريطي وحمزة العيلي وأحمد صيام ونور قدري، وقصة وسيناريو وحوار هاني كمال وإخراج محمد بكير وإنتاج شركة سكوير ميديا للإنتاج الفني والإعلامي (المنتجة منى قطب والمنتج إبراهيم حمودة)

تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي حيث تتناول الأحداث حكايات شخصيات مختلفة من الطبقة الوسطى، والذين يعيشون في صراع مع من أجل التحقق، لنرى خلال الأحداث من يحاولون تحقيق أحلامهم وفي وسط ذلك يكتشفون أن أحلامهم كانت قريبة منهم لكنهم لم يروها، كذلك نجد من يُضيع أشياء كثيرة جيدة في حياته وفي النهاية يصل للسراب، كما يناقش المسلسل قصة صراع الإنسان في الصعود، وهل يسلك أي طريق للصعود أم أنه يتمسك بقيمه ومبادئه دون خسارة نفسه.