الأربعاء , أبريل 26 2017
الرئيسية / شاهد / شاهد.. آخر ظهور لأفراد أمن الكنيسة قبل استشهادهم بدقائق
عماد الركايبي

شاهد.. آخر ظهور لأفراد أمن الكنيسة قبل استشهادهم بدقائق

2017/04/10 7:42:21 مساءً
بثت قناة “” مقطعًا مصوّرًا يكشف قيام مدير أمن اللواء مصطفى النمر، بالمرور ضمن على الكنائس لتفقد القوات والخدمات الأمنية، قبل وقوع انفجار الكنيسة بدقائق معدودة، وإصداره لتعليمات كانت السبب في منع حدوث كارثة كبرى.
 
ويوضح الفيديو الذي بثته القناة، توجيهات مدير الأمن بنقل بوابة كشف المعادن خارج أسوار الكنيسة، وتحديدًا بوابة للدخول وأخرى للخروج، وتمركز رجال الشرطة أمام الباب ومنع أي شخص من المرور قبل الخضوع للتفتيش، عقب لقائه مع الشرطة والمكلفين بتأمين الكنيسة.
 
في نفس السياق، ظهر خلال الفيديو شهداء الشرطة الذين استشهدوا فى الحادث الأليم، أبرزهم الرائد الشهيد ، أثناء تأمينهم لمقر الكنيسة، أمس الأحد.
 
يذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، صباح أمس، لانفجار إرهابي، تلاه انفجارًا إرهابيًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، وهي الكنيسة التي كان يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، أمس الأحد، في “أحد السعف”.
 
وعليه، أعلن الرئيس عبد الفتاح حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة شهور، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، كما أعلن أيضا تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب، وإعطائه الصلاحيات اللازمة لمواجهة الإرهابيين والجهات التي تقف وراءهم، فضلا عن إصدار أمر بنزول قوات من الجيش لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية في البلاد.