الأربعاء , أبريل 26 2017
الرئيسية / غير مصنف / 16 سببا تجعل “القادة” الخيار الأفضل لطفلك

16 سببا تجعل “القادة” الخيار الأفضل لطفلك

2017/03/21 5:41:56 مساءً

تعد مدرسة القادة للغات واحدة من أهم المدارس المصرية التي جذبت العديد من الأسر لالتحاق أطفالها بها نظرًا لما تتميز به المدرسة والعاملين بها من مبادئ تعليمية وأخلاقية واجتماعية تساهم في إعداد النشء بشكل سليم.

وفيما يلي 16 سببًا تجعل أولياء الأمور يختاروا “القادة” مدرسة لأطفالهم في أهم المراحل التأسيسية التي يمروا بها

1- مدرسة القادة تم تأسيسها عام 1992 وتعتبر من أبرز المدارس على مستوى القاهرة الكبرى.

2- تقع المدرسة على طريق القاهرة الإسكندرية، وعلى بعد 2.5 كيلومترًا من ميدان الرماية بعيدًا عن كل أنواع التلوث.

3- يقع المبنى على مساحة ضخمة حوالي 6 أفدنة في مكان محاط بالمناظر الطبيعية من التلال والأشجار الخضراء.

4- توفر مدرسة القادة للغات التعليم لكل طالب في حدود مأمونة صحيا وتعليميا بيئة مناسبة، وتضم أمهر المعلمين وتستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية في التدريس وجعلها جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية وتدريب الطالب على استخدامها.

5- خلال الـ25 عاما الماضية ساهمت المدرسة في تكوين خبرات جيدة لدى مدرسيها بسبب نوعية برامجها التعليمية والخدمات التي تقدمها.

6- تعمل القادة منذ تأسيسها على تأسيس الطالب منذ الصغر بتنمية إمكانياته، وتوسيع مداركه طبقا للمعايير الدولية المعتمدة من اليونسكو، ووزارة التربية والتعليم، كي يصبح الطالب قادرا على البحث والتعلم والحصول على المعلومة والعمل عليها من أجل التطوير، بأن يمتلك شخصية واعية قادرة على التعامل مع تحديات الواقع في أى مجال.

7- تعتمد المدرسة على عملية التعلم بالممارسة والتفكر وليس التلقين والتذكر.

8- يتم التعامل مع كل طالب على حدة، لاكتشاف مواهبه والعمل على تنميتها مع تعويضه بالدرجات في المواد غير المتفوق فيها.

9- تقوم بتكليف الطالب بعمل مشاريع جماعية مع زملاؤه، ليقوم كل منهم بدور مكمل للآخر، لتنمية قدراتهم في الجزء الذي ينبغ فيه، لتنمية شعوره بأن العمل يكتمل عندما يقوم كل شخص بدوره.

10- التعامل مع الأنشطة المدرسية بجدية وتخصيص أوقات لها لإفادة الطالب منها أكبر استفادة، فيتعلم الطالب ما يخص كل من الزراعة، النجارة، الفن، الرسم، التمثيل، التأليف، الأدب، الغناء، العزف، الشعر، الإلقاء.

11- تحضير الفصول بالمعامل اللازمة لممارسة الدروس وعمل التجارب والأنشطة.

12- الاهتمام بالحفلات والمناسبات المختلفة التي تعمل على تقوية انتماء الطالب للمدرسة، بالإضافة إلى القيام برحلات ترفيهية ورحلات تعليمية لها علاقة بالموضوعات التي يدرسها الطالب، والتي تدعم وصول المعلومة له.

13- الاهتمام بالإذاعة المدرسية التي تساعد على إبراز المواهب والتركيز على الأخلاقيات، والعمل الجماعي ليتم تناول موضوع كل أسبوع من وجهات مختلفة، باختلاف كل مادة من المواد.

14- العمل على تنمية شعور الطالب بالانتماء لمجتمعه، من خلال إشراكه في الأعمال الخيرية من خلال الزيارات لدور المسنين والأيتام، والجمعيات الخيرية لتنمية إحساسه بالآخر.

15- توفر “القادة” لطلابها مناخ رياضي من خلال الملاعب الموجودة بها والتي تقع على مساحات كبيرة ومختلفة، ما بين ملاعب كرة وتنس، لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، إلى جانب الجيم الرياضي وغرف الموسيقى.

16- تعتبر مدرسة القادة رائدة في إجراء تدريب دوري لطلابها على عملية إخلاء المباني بهدف تدريب الطلاب في حالة نشوب حريق وتعميم ذلك على جميع المباني بالمدرسة، وتأتي هذه التدريبات وفقا لتعليمات إدارة الإطفاء والدفاع المدني.

القادة