الأربعاء , أبريل 26 2017
الرئيسية / شاهد / خال “غريق الاستاد” : أتهم هؤلاء بـ”القتل العمد”

خال “غريق الاستاد” : أتهم هؤلاء بـ”القتل العمد”

2017/03/20 11:09:19 مساءً
قال الإعلامي خلال حلقة الاثنين من برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “” إن الفيديو الجديد الذي ظهر لواقعة غرق الشاب محمد بدر بحمام سباحة استاد القاهرة، يدل أكثر على أن الواقعة هي “إهمال وتقصير”.
 
أضاف “الدمرداش” أن عدد كبير من الشباب يحصل على دورات في السباحة أملا في الالتحاق بإحدى الكليات العسكرية، وعلق على صورة المدرب الذي ظهر في الفيديو وهو بكامل ملابسه، قائلا : “ليه المدرب مش لابس مايوه عشان لو حد حصل له حاجة ينقذه؟ ويبدو من الفيديو أنه انتبه لشيء في حمام السباحة لكن ماخدش رد فعل”.
 
من جابنه قال عادل إبراهيم خال الشاب القتيل، خلال اتصال هاتفي مع “90 دقيقة” إن مشهد “زق” المدرب للمتدربين بهذا الشكل يدل على الاستعجال، مضيفا: “المدرب معاه 120 دقيقة ومعاه 250 طالب هيقفزوا.. يبقى لازم يزق الطلاب بالمنظر ده عشان يخلصهم في الوقت المحدد”.
 
أشار إلى أن الإهمال بدأ منذ دخول الطلاب من باب الاستاد، مؤكدا عدم وجود كشوف بأسمائهم، وتابع: “إزاي مدير الاستاد يدّخل هذا العدد حمام السباحة من دون منقذين؟ ومن دون ستر نجاه؟ ليه المصايب دي ماتجيش إلا في ولاد الفقراء؟”
 
أرجع خال الضحية، التردد الذي ظهر عليه “بدر” أثناء القفر، وهو المشهد الذي أوضحه الفيديو المتداول، لأنه رأى كيف يتم إلقاء الطلاب أمامه من قبل المدرب، وهو المشهد الذي أخافه من القفزة.
 
تابع أن سبب التحاق “بدر” بهذه الأكاديمية هو علمهم بتمرسها في مجال التدريب على السباحة، مؤكدا أن عقب الواقعة علموا أن ذات الأكاديمية تسببت في وفاة 4 طلاب من قبل. ووجه اتهام “القتل العمد” إلى رئيس الاستاد ومدير الأكاديمية.