الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / شاهد / “رمضان” عن أغنى 7 رجال أعمال في مصر : شطار
مصر

“رمضان” عن أغنى 7 رجال أعمال في مصر : شطار

2017/03/20 9:35:21 مساءً

علق الإعلامي خيري على القائمة التي أعلنتها مجلة فوربس الأمريكية، اليوم الإثنين، عن أغنى رجال أعمال في . حيث احتل ناصف ساويرس، رأس قائمة أغنى أغنياء العالم، بثروة تقدر بنحو 5.6 مليار دولار، ما يعادل نحو 101 مليار جنيه، وذلك فى قائمتها السنوية الصادرة اليوم التى ضمت 7 مصريين.

قال “رمضان” خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “” المذاع على قناة “النهار وان”: “ربنا يزيد ويبارك.. إحنا مش بنق .. لكن عشانده نعرف رجال الأعمال دول ناجحين ازاي وبيزودوا ثرواتهم إزاي”، مؤكدا أن هؤلاء لا يعملون داخل مصر فقط لكنهم يعملون في العديد من الدول.

تابع : “النجاح مش جاي هباء.. يعني أنسي ساويرس رجل مكافح جدا .. ابتدا زي أي موظف وولاده معاشوش إن أبوهم رجل غني وكذلك آل منصور والفايد”، مؤكدا أن هؤلاء “مصريين شطار”، مشددا على أهمية الاستفادة من هذه العقول داخل مصر.

كانت مجلة “فوربس” المتخصصة فى رصد وتتبع ثروات وأخبار المشاهير، قد قالت فى تصنيفها السنوى، إن رجل الأعمال، نجيب ساويرس حل فى المرتبة الثانية فى قائمة أغنياء مصر، بـ3.9 مليار دولار، ثم وزير النقل الأسبق، محمد لطفى منصور، احتل المركز الثالث فى أغنياء مصر بـ2.7 مليار دولار، ثم رجل الأعمال المصرى المقيم فى بريطانيا، محمد الفايد، بـ1.8 مليار دولار، ثم رجل الأعمال ياسين منصور بـ1.8 مليار دولار، ثم أنسى ساويرس، بـ1.2 مليار دولار، ويوسف منصور بـ1.1 مليار دولار.

وكشف تصنيف مجلة فوربس الأميركية، أن مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس لا يزال أغنى رجل فى العالم، بثروة تقدر بحوالى 86 مليار دولار.