الثلاثاء , أبريل 25 2017
الرئيسية / زمان / صور.. سينما إحسان عبد القدوس على جدران روز اليوسف
إحسان عبد القدوس

صور.. سينما إحسان عبد القدوس على جدران روز اليوسف

2017/02/17 5:51:24 مساءً

رباب طلعت

49 عملًا سينمائيًا كانوا حصيلة 71 عامًا عاشها الصحفي والروائي ، نجل السيدة ، مؤسسة مجلة “”، الذي تولى رئاسة تحريرها، وكتب فيها عددًا من المقالات السياسية، التي عرضته لاغتيال ثلاثة مرات، وسجنته مرتين في السجن الحربي، وسجلها حائط المجلة في قاعة “”.

11 أفيش سينمائي لأفلام إحسان عبد القدوس علقته مجلة “روز اليوسف” على جدرانها، يرصدها “إعلام دوت أورج “.

القط أصله أسد

تظهر مديحة كامل، في صورة مع محمود ياسين، والذي يظهر بصورة ثانية منفردًا، على أفيش فيلم “القط أصله أسد”، بالإضافة إلى صورة في برواز صغير لسعيد صالح، بأسماء ثلاثتهم، وأيضًا هياتم، ونبيلة السيد، وسعاد نصر، وسعيد عبد الغني، واسم المخرج حسن إبراهيم.

عريس لأختي

يلتقي كمال الشناوي وعمر الحريري، وريم فخر الدين وزيزي البدراوي، على أفيش “عريس لأختي”، ويظهر اسم عبد المنعم إبراهيم تحت أسمائهم، وكذلك المخرج أحمد ضياء الدين.

الله معنا

يتقاسم عماد حمدي وفاتن حمامة أفيش فيلم “الله معنا”، وتحته اسم الفيلم، دون أسماء أبطال آخرين، فقط اسم إحسان عبد القدوس، ومدير التصوير عبد الحليم نصر، والمخرج أحمد بدرخان.

في بيتنا رجل

تأتي صورة زبيدة ثروت بطلة فيلم “في بيتنا رجل” على أفيش الفيلم، ومقابلها رشدي أباظة، يتوسطهما عمر الشريف، وتظهر أسماء كل من زهرة العلا، وحسن يوسف، وحسين رياض، والمخرج بركات.

البنات والصيف

يظهر فيلم “البنات والصيف” بأجزائه الثلاثة بثلاثة أفيشات، أولهم بصورة كاريكاتير، تظهر تحتها أسماء الفنانين سميرة أحمد، ووداد حمدي، وفردوس محمد، وحسين رياض، ومحمد علوان، وحسن حامد، وإخراج صلاح أب وسيف، والثاني بصورة مرسومة لفنانان كمال الشناوي، ومريم فخر الدين، وأسماء كلٍ من الفنانان عادل خيري وصفية ثروت، وإخراج عز الدين ذو الفقار، أما الثالث فكان بصورة مرسومة للفنان عبد الحليم حافظ والفنانة زيزي البدراوي، وصورة منفصلة مربعة للفنانة سعاد حسني، وأسماء كل من يوسف فخر الدين، وأحمد يحيى، والمخرج فطين عبد الوهاب.

لا أنام

أما فيلم “لا أنام” فجاء  باسم بطلة الكثير من أعمال إحسان عبد القدوس، الفنانة فاتن حمامة، وكل من عمر الشريف، وهند رستم، ورشدى أباظة، ومريم فخر الدين، ويحيى شاهين، وعماد حمدي، والمخرج صلاح أبو سيف، بصورة مرسومة.

الوسادة الخالية

كما يظهر على أفيش “الوسادة الخالية” الفنانان عبد الحليم حافظ، ولبنى عبد العزيز، وأسماء كل من زهرة العلا، وأحمد رمزي، وعمر الحريري، تحت أسميهما، كذلك ظهر اسم منتج الفيلم رمسيس نجيب، والمخرج صلاح أبو سيف

الراقصة والسياسي

تتصدر نبيلة عبيد، أفيش فيلم “الراقصة والسياسي”، للمخرج سمير سيف، وصورة أخرى لصلاح قابيل، بالإضافة إلى صورتين في برواز لكل من أحمد فلوكس، ومصطفى متولي.

أين عمري

تظهر الفنانة ماجدة الصباحي متصدرة أفيش “أين عمري”، بجوار اسمها، يليها كلٍ من الفنانين يحيى شاهين، وأحمد رمزي، وزكى رستم، وأمينة رزق، وميمى شكيب، وفردوس محمد، والإخراج لأحمد ضياء الدين.

الطريق المسدود

يتصدر الفنانان فاتن حمامة وأحمد مظهر، أفيش “الطريق المسدود”، الذي يظهر عليه “مظهر” باسمه الأًصلي “حافظ” قبل تغييره إلى “أحمد”، والفيلم من بطولة زوزو ماضي، وشكري سرحان، وإخراج صلاح أبو سيف.

 

لا تطفئ الشمس

كما تظهر الفنانة فاتن حمامة أيضًا مع الفنان عماد حمدي على أفيش فيلم “لا تطفئ الشمس”، الذي يشارك في بطولته الفنانين شكري سرحان، وأحمد رمزي، ونادية لطفي وليلى طاهر، وعقيلة راتب، ومن إخراج صلاح أبو سيف.

النظارة السوداء

بينما يتصدر اللون الأسود أفيش فيلم “النظارة السوداء”، التي تظهر عليه نادية لطفي، في أسفله، بالإضافة لصورتين صغيرتين كل منها في برواز لأحمد مظهر وأحمد رمزي، الذي كتب اسمه عليه كضيف شرف.