الثلاثاء , أبريل 25 2017
الرئيسية / حدث بالفعل / قانون جديد للضريبة على الدخل
وزارة المالية

قانون جديد للضريبة على الدخل

2017/01/11 11:22:19 مساءً

قال وزير المالية عمرو الجارحي، إنه يتم دراسة إقرار على الدخل بدلا من القانون الحالي، كما تدرس الوزارة إصدار الصكوك التي تم إرجائها لأكثر من مرة خلال الفترة السابقة، مضيفًا أنه سيتم خفض عجز الموازنة إلى 4% خلال العام المالي الحالي.

أضاف “الجارحي” في تصريحات له، أنه عرض خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل أهم النقاط المتعلقة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى مع صندوق النقد الدولى، فيما يتعلق بالمالية العامة والبعد الاجتماعى فى الموازنة وقطاع الطاقة، والعجز الاولى النهائى وحجم الحصيلة الضريبية والاحتياطى الدولارى وأمور أخرى، تمهيدا لإرسال الاتفاقية مع الصندوق إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاعتمادها وإرسالها إلى مجلس النواب.

وقال الوزير، إن حققت المستهدفات المقررة فى البرنامج، مشيرا إلى أن الإتفاقية لم تتأخر حيث أنها صادفت موسم الإجازات فى نهاية العام، وتم العرض على رئيس الوزراء ومجلس الوزراء ثم ارسالها إلى رئيس الجمهورية، ونوه بأن التأخير كان فى لوجستيات الوقت .

وأوضح أنه عرض على المجلس ما تم تحقيقه فى أول 6 أشهر من البرنامج، مشيرا إلى أن العجز بلغ 5 % مقابل 6.2 % فى نفس الفترة فى العام الماضى بانخفاض1.3 % مقابل 2.5  % فى العام الماضى، مشيرًا إلى أن الإيرادات الضريبية قريبة من المستهدف من النصف الاول من العام، فى حدود 180 مليار جنيه.