السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / حدث بالفعل / وزيرة التضامن ترد على “تجنيد الفتيات”

وزيرة التضامن ترد على “تجنيد الفتيات”

2017/01/11 6:38:52 مساءً

يستضيف برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية على شاشة “cbc”، الدكتورة غادة والي الاجتماعي، غدًا الخميس، في تمام الثامنة مساءً

تكشف “والي” خلال الحوار حقيقية ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من ضجة حول قانون “تجنيد الفتيات”، مؤكدةً أنه لا يوجد قرار بإجبار الفتيات على أداء الخدمه العامة، كما تشرح قانون الخدمة العامة وتوضح أنه موجود من سنة 1973، ويصدر قرارًا سنويًا بالمؤهلات المطلوبه لأداء الخدمة العامة، لمن يرغب في ذلك.

وتؤكد أن الشائعات أصبحت تنتشر كـ”النار”، وأنها تواجه ذلك بكل هدوء وثقة، وحينما يتطلب الأمر فإنها تُصدر بيانًا توضح فيه الحقيقة، مثلما حدث فى الشائعة التى أثيرت بشان رفضها ركوب طائرة على درجة اقتصادية وطلبت “بيزنس كلاس”.

كما تكشف الوزيرة عن تفاصيل الواقعة التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إجبار مربية لطفل صغير فى أحد دور رعاية الأطفال، على الاستحمام بالمياه الباردة فى الشتاء، موضحةً أنها حققت بنفسها فى الواقعة، وأن المشكلة الأكبر تتلخص فى عدم تأهيل تلك الفتاة، على كيفية التعامل مع الأطفال.

كما تروي تفاصيل لعبها “تنس الطاولة” مع أحد مسئولى وزارة التربية والتعليم فى حضور محافظ ، وكيف تغلبت عليه أثناء افتتاح احد المدارس بالقاهرة، وكذلك عن فرحتها أثناء حضور مباراة فى استاد برج العرب بين منتخب مصر وغانا، وماذا كان رد فعلها بعد أن أحرزت مصر الهدف الثانى.

أضف تعليق